المقدمة

تم تعريف قطاع العمارة والتصميم على أنه تعبير إبداعي يتمثل في البيئة المبنية والمنتجات والتواصل البصري ويحمل قيمة جمالية وعملية. ويشمل قطاع العمارة والتصميم تخصصات مختلفة، منها التصميم الداخلي والتخطيط والتصميم الحضري وعمارة البيئة والتصميم الجرافيكي والتصميم الصناعي، وما يرتبط بهذه التخصصات من مهن ومنتجات وأنشطة وخدمات. كما يعد قطاع فنون العمارة والتصميم تعبيراً إبداعياً يتمثل في البيئة المبنية والمنتجات والتواصل البصري ويحمل قيمة جمالية وعملية تعكس التراث الثقافي وتعد جزءاً لا يتجزأ من ثقافة المملكة العربية السعودية.

يشمل القطاع تخصصات مختلفة، بما في ذلك العمارة، وعمارة البيئة، والتصميم والتخطيط الحضري، والتصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي، والتصميم الصناعي. وتهدف هيئة فنون العمارة والتصميم إلى تطوير القطاع ودعم الممارسين في هذا المجال، وبناء مشهد معماريّ وتصميمي يحاكي ثقافة المملكة الغنية والمتنوعة مع مواكبة الممارسات العالمية.

نجم الشمال

تسعى هيئة فنون العمارة والتصميم لتعزيز التميز في قطاع فنون العمارة والتصميم ليعكس ثقافتنا وتطلعاتنا ويمكّن المواهب الوطنية؛ بهدف الارتقاء بجودة الحياة وجعل المملكة في طليعة المشهد الإبداعي العالمي.

آخر الأخبار

 

وزارة الثقافة تنشر الملخص التنفيذي لتقرير الحالة الثقافية في المملكة عام 2020

أصدرت وزارة الثقافة اليوم الإثنين (29 مارس 2021م) الملخص التنفيذي لتقريرها السنوي الخاص برصد واقع…
اقرأ المزيد

وزارة الثقافة تفتح باب التسجيل في أول ماراثون للأفكار الثقافية

فتحت وزارة الثقافة باب التسجيل أمام أصحاب الأفكار الثقافية الخلاّقة من المبدعين والمبدعات في أنشطة…
اقرأ المزيد

وزارة الثقافة تطلق منصة "قاعدة البيانات الثقافية" لحصر كوادر القطاع الثقافي

أطلقت وزارة الثقافة استبياناً شاملاً لعموم منسوبي القطاع الثقافي السعودي تحت عنوان "قاعدة البيانات…
اقرأ المزيد